الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب شعبة علمي علوم "امتحان الجيولوجيا باللغة الإنجليزية رغم اتاحة تعريبها"

كشكول

انتهي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ، منذ قليل من اداء الامتحان التجريبى للثانوية العامة، في مواد امتحان الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية.

واشتكي طلاب المدارس اللغات من فتح امتحان مادة الجيولوجيا باللغة الأنجليزية على الرغم من هذه المواد معربه، بمعني اتاحة اداءها اللغة العربية.

فقال الطالب محمد مصطفي، طالب بالصف الثالث الثانوي، بإحد المدارس اللغات بمحافظة الجيزة، أن الكود الذي اخدوه من المدرسة صباح اليوم لامتحان مادة الجيولوجيا، اكتشف الطلاب انه امتحان المادة باللغة الانجليزية وليس العربية، مما ادي الى عدم تمكنهم من الحل نظرا لآنه متعودين على مذاكرتها باللغة العربية .

بينما قال الطالب عبدالحي خالد، أن المدرسة بعد مرور وقت الامتحان الأصلي، قامت باعطاءهم كود مدرسة عربي، ليتم فتح الامتحان باللغة العربية.

من جانبها قالت فاتن أحمد ولي أمر طالب بالصف الثالث الثانوي، أن الطلاب لم يتسفادوا بامتحان الجيولوجيا اليوم، نظراً لفتح الامتحان باللغة اللانجليزية وليس العربية، مما ادي الي ضياع وقت الطلاب.

كانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لجميع طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي، إمكانية اختيار اللغة المفضلة  في امتحان الجيولوجيا.

وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم ارسال امتحان الجيولوجيا للطالب باللغة الذي يفضلها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، مؤكدة أنه لن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يتم السماح بدخول التابلت على شبكة الانترنت.

تجدر الاشارة، إلى أن   وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. قد أوضحت أن امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، سيعقد  إلكترونياً بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت.

وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن امتحان الثانوية العامة سيعقد ورقياً فقط في حالة طلاب المنازل أو في حالات الإعادة، ولكن في كل الأحوال سيكون التصحيح إلكترونياً لضمان العدالة للطلاب.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي 2020.