الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

من خلال استمارة الطالب الإلكترونية

طلاب الثانوية يناشدون التعليم بإتاحة تحديد لغة"الجيولوجيا" من استمارة الطالب الإلكتروينة

كشكول

أوضح مجدى مدحت مؤسس جروب «نافذة على التعليم» إنه فوجئ هو وكثيرين من أولياء الأمور بطلب وزارة التربية والتعليم من طلاب الشعبة العلمية بالمدارس الخاصة والرسمية والمتميزة للغات للشهادة الثانوية ضرورة طباعة إقرار تحديد لغة امتحان الطالب لمادة "الجيولوجيا" وتسليمه للمدراس يوم الأحد القادم.

وأشار مؤسس جروب «نافذة على التعليم» أن الوزارة قد تكون إتخذت هذا القرار المفاجئ وذلك عقب الامتحان التجريبى الذى عقد يوم الخميس 27 مايو لمادة "الجيولوجيا" والذى جاء لطلاب المدارس الخاصة والرسمية والمتميزة باللغة الإنجليزية برغم إنهم قاموا بدراستها باللغة العربية.

وقال" مدحت" إن إقرار تحديد لغة امتحان الطالب لمادة "الجيولوجيا" جاء متأخراً جداً خصوصاً وأن الوزارة تطالب الطلاب تسليم هذا الإقرار للمدارس يوم الأحد برغم أن كثير من الطلاب قاموا بالفعل بكتابة هذا الإقرار وقاموا بتقديمه لمدارسهم سابقاً عند تسليم الطالب لاستمارة التقدم للامتحانات الشهادة الثانوية لمدرسته.

وتابع: " وليس خفى على وزارة التربية والتعليم قيام المدارس على مستوى الجمهورية بالإستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية والتى تبدأ فى الأول من يونيو مما قد يتسبب ذهاب طلاب الثانوية العامة لتقديم هذا الإقرار إلى هرج ومرج وزحام أثناء إنعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية".

وأشار" مدحت" إلى أن هذا القرار المفاجئ تسبب فى استياء شديد من قبل الطلاب وأولياء أمورهم خصوصاً وأن الوزارة أوضحت مراراً وتكراراً أن تقليص زمن الإمتحانات التجريبية يرجع لحرصها الشديد على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب فى ظل إنتشار الوباء اللعين وتقليلاً لزمن تواجد الطلاب بالمدارس.
 
وناشد مجدي مدحت وزارة التربية والتعليم بإتاحة إختيار لغة امتحان مادة "الجيولوجيا" للطلاب من خلال الاستمارة الإلكترونية للطالب الخاصة بالتقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك من خلال الحساب المدرسى الموحد للطالب Office 365 وذلك حفاظاً وحرصاً من الوزارة على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والسادة المعلمين.