رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تنشر تفاصيل استعدادات الجيزة لامتحانات الشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 10:11 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
بدأت مديرية التربية و التعليم في محافظة الجيزة، بوضع اللمسات الأخيرة لاستعداداتها  لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية  والدبلومات الفنية  في الإدارات التعليمية التابعة لها.

قام مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بعقد اجتماعاً موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة ، التى ستنطلق السبت الموافق 5 يونيو وحتي الخميس  10 من الشهر الجاري.

الامتحانات 

شدد الجيار على ضرورة  التاكد من صلاحيه السيارات لنقل الأسئلة للاعدادية والدبلومات الفنى وسرعه الانتهاء من الاستراحات وتجهيزها على أعلى مستوى ممكن.

كما وجه بضرورة الحضور الشخصي مع لجنه استلام الاسئلة من المطبعة السرية مركزي والتواصل اليومي والابلاغ فوراُ عن أى أحداث وارسال الاحصائيات أول بأول، مع متابعة عملية تقدير الدرجات بالمقار المخصص لها مع الدقه جيدا وسرعه الانتهاء من المواد والتواصل مع إدارة شئون الطلاب وغرفه العمليات بالمديرية يومياً ، والتنبية علي رؤساء اللجان ورئيس لجنة النظام والمراقبة وتوزيع الاسئلة باتباع كافة التعليمات الصادرة من المديرية وتنفيذها.

بالنسبة للامتحانات الدبلومات الفنية، فأكد علي سرعة الانتهاء وتجهيز المعامل والورش لانعقاد الامتحانات العملية خلال الفترة من 5 إلى 17 يوينو مع التعقيم اليومي لها.

التطهير والتعقيم

ووجه مديري عموم الإدارات التواصل مع روساء الاحياء لاتخاذ كافة التدابير الامنية اللازمة لتأمين مقار اللجان من حيث الصلاحيه وسعه فتحات الدخول وسلامة الاسوار والاضاء مع توفير مصدر مائى للاطفاء وتوفير وسائل الاتصال وسيارة اسعاف مجهزة.

وفيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، فوجه بتنفيذ كافه التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة والسكان، وتعليق لوحات ارشادية للطلاب والمعلمين بأماكن واضحة وظاهرة للجميع للتوعيه بذلك مع وجود زائرة صحية باللجان .

كذلك تطهير وتعقيم جميع اللجان بصفة يومية وتشغيل بوابات التعقيم واتدراء الكمامات لجميع الطلاب والمعلمين وتوفير ماكينات لرش وتطهير اللجان والحجرات يومياً ويجب تنظيف دورات الميارة بصفة دورية ومستمرة.
وأخيرا تقليل إعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل مدرسة ليصبح 14 طالب والمحافظة على المسافات الامنه بين الطلاب  وعدم الدخول اللجان ومقار الامتحانات الا بالكمامة .
Advertisements
Advertisements