رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يعلن موعد المؤتمر الصحفي الخاص بامتحانات الثانوية

الخميس 03/يونيو/2021 - 06:20 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعقد مؤتمرا صحفيا يذاع على القنوات المصرية في تمام الساعة الثانية من عصر يوم السبت ٥ يونيو ٢٠٢١.

وأكد الوزير أن المؤتمر الصحفي ، لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام.

كان قد وجه السيد عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتيسير اجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان ادائهم الامتحانات بكل سلاسة ويسر وذلك من خلال اتاحة النظام الورقى بجانب الاليكتروني كبديلين متاحين معاً لاداء الامتحانات

كان قد أعلن قال الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية ، لافتا الي ان جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الاسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين .

وأضاف شوقي، أن تصحيح الكتروني يضمن عدم تدخل عنصربشري ولتحقيق العدالة ، لافتا ابي ان الشبكات في وضع جيد جدا ،ولكن السيد الرئيس تيسيرا علي الطلاب بان يتم اجراء امتحان مزيج بين الحلول الرقمية والورقية ،وكل المطلوب التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورق ، ونستطيع الرجوع للاجابة قي حال وجود مشكلة .

وأوضح انه سيتم إعلان مؤتمر صحفي الاسبوع القادم  لكافة التفاصيل الخاصة باجراء الامتحانات التجريبية في يونيو ،لافتا الي ان مؤتمر اليوم رسالة طمأنة للطلاب.
Advertisements
Advertisements