الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أحقية صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للمعلمين؟.. "المالية" ترد

كشكول

ردت وزارة المالية، على طلب الإفادة بالرأى عن مدى أحقية العاملين بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، صرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات الاعتيادية المتجمد قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وأشارت "المالية" إلى أن قانون الخدمة المدنية جاء مطلقا في صرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات الاعتيادية الذي تكون للعاملين قبل العمل بهذا القانون دون تعليق ذلك على لجوئهم للمحاكم المختصة لاستصدار أحكام قضائية.

واستقر الرأى بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على صرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات الاعتيادية دون خصم الستة ايام الوجوبية.

وانتهت الإدارة إلى أحقية العاملين المحالين للمعاش في صرف المقابل النقدي عن متجمد رصيد الاجازات الاعتيادية دون اللجوء إلى المحاكم مع مراعاة توافر ضوابط وشروط الصرف على مسولية الجهة.

ومن جهة آخري، شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التى تجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجته الثالثة.