الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد سحب القانون.. مصير نظام التعليم الجديد من التطبيق

وزير التعليم
وزير التعليم

مصير نظام التعليم الجديد.. كشفت الدكتورة رندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، مصير نظام التعليم الجديد "تعليم 0,2  بعد سحب الحكومة لمشروع قانون التعليم من البرلمان، بعد رفضه من أعضاء مجلس الشيوخ.

مصير نظام التعليم الجديد


وقالت "رندا شاهين" في تصريح خاص كشكول، أن نظام التعليم الجديد مستمر كما هو، وستصل أولي دفعته للصف الرابع الإبتدائي العام الدراسي المقبل 2021/2022، مشيرة إلي أن مناهج تعليم 2 محدثه وتعتمد على استراتيجيات التعليم والتعلم وتنمية المهارات الحياتية، وبناء الشخصية.

 وأكدت أن طلاب التعليم الجديد بالصف الرابع الإبتدائي العام المقبل، سيتم تقييم بالامتحانات والتقييم، لقياس مدى استفادة وتفهم الطلاب المهارات المطلوبة.

أما عن مصير طلاب نظام التعليم الجديد من تطبيق الثانوية العامة التراكمية، فأشارت إلي أنه لا يمكن الحكم الآن، لأن الصورة النهائية لم تكتمل بعد، لافتا إلي أن وزير التربية والتعليم، سيعلن عن التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة، إلي أن المستشار الدكتور  حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كان قد أعلن أنه تم إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي  3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.

قد يهمك أيضا:

طلاب إعدادية القاهرة «ختامها مسك».. وتباين الآراء بالجيزة

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة

وتستعد وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بكورونا.