الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة" تعلق على رفض قبول طالبة بمدرسة بسبب شعرها

كشكول

علق مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رفض مدرسة ماريا أوزيليا، قبول طفلة بالمدرسة بسبب شعرها الكرلي.

وأضاف المصدر، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق، فيما حدث والتأكد من حقيقة استمارة التقييم المتداوله، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد المصدر، أنه في حالة تقدم ولي الأمر للإدارة بشكوى رسمية بعد التأكد من حقيقة الاستمارة، سيتم اتخاذ إجراء قانوني ضد من قام بإجراء التقييم وإدارة المدرسة.

وتابع، أنه سيتم إرسال مندوب بشكل يومي من الإدارة لمتابعة إجراءات تقييم الطلاب بمدارس الإدارة خاصة أنها ليست الواقعة الأولى أثناء إجراء التقييم الطلاب على حد قوله.

كان استغاث ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرا الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.