السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم: إعلان نتيجة إعدادية الجيزة 2021 مطلع الأسبوع المقبل

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية فى الجيزة

واصل كنترول الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، اليوم، أعمال تقدير درجات الطلاب الذين أدوا الامتحانات في 20 إدارة تعليمية.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظة الجيزة

وأشارت مصادر بالتعليم إلى أنه قد انتهى الكنترول من مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، حيث تبدأ غدا مرحلة المراجعة لاعمال التصحيح بكافة المواد ثم إعداد شيتات النتيجة النهائية وتحديد الأوائل على مستوى المديرية، تمهيدا لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل مع بداية الأسبوع القادم.

وكانت أغلب كنترولات الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في إعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت الكنترولات من مراحل تقدير درجات الأسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد شيتات النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة .

تطبيق إجراءات الوقاية

وحرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة على تفقد مقرات التصحيح، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا .

كما شددوا خلال جولاتهم على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمين المنتدبين أعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للمصححين من أجل أداء عملهم بكل دقة.

وكانت جميع أسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم حيث حددت النهاية العظمى الدرجات بـ٢٨٠ درجة.

يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية  تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم إعداد النتيجة ونسب النجاح والطلاب العشرة الأوائل، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.