رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«تعليم القليوبية»: تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 مازال مستمر

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:27 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أكد ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، مازالت مستمرة، وأنه جاري العمل على قدم وساق من الانتهاء من عملية التصحيح بمقر كنترول الإعدادية ببنها .

وأوضح مدير تعليم القليوبية، أن عملية التصحيح تتم مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي بين جميع المصحيين والعاملين بالكنترولات، مشددا أنه سيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من علمية التصحيح وانه أعطى تعليماته للجميع بتحري الدقه فى التصحيح وعمليات الرصد.

وأضاف أنه يتابع جميع أعمال الكنترولات بنفسه، مؤكدا مرور الامتحات بدون رضد أي مشكلات .

280 درجة عظمى لدرجات امتحانات المواد الدراسية في الشهادة الإعدادية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت 280 درجة عظمى لدرجات امتحانات المواد الدراسية في الشهادة الإعدادية التي جاءت أسئلة الامتحانات بها من منهج الفصل الدراسي الثاني فقد 2021، تنفيذ لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بينما اقتصر امتحانات الفصل الأول علي النجاح والرسوب.

وكانت أغلب "كنترولات" الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في إعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت "الكنترولات" من مراحل تقدير درجات الأسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد "شيتات" النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة .

وحرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة على تفقد مقرات التصحيح، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

كما شددوا خلال جولاتهم على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمين المنتدبين أعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للمصححين من أجل أداء عملهم بكل دقة.

وكانت جميع أسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم حيث حددت النهاية العظمى الدرجات بـ280 درجة.

يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية  تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم إعداد النتيجة ونسب النجاح والطلاب العشرة الأوائل، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.

Advertisements
Advertisements