رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بالقاهرة

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:03 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تستعد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لاعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عقب الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ومراجعة كراسات الإجابة ورصد وجمع الدرجات .

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن جميع الكنترولات بالمحافظة قد انتهت من عملها، مؤكدًا أن النتيجة جاهزة لاعتمادها خلال ساعات وإعلانها للطلاب.

وشدد المصدر لـ كشكول، أنه تم تجميع النتيجة من جميع الإدارات التعليمية، فى شيتات ورقية بالإضافة إلى وضعها داخل أسطوانة مدمجة.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تحديد الأوائل على مستوي جميع الإدارات، لإعلان اسماءهم وتكريمهم من المحافظ.

وقال المصدر، إنه فور اعتماد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، للنتيجة، سيتم رفعها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي للمديرية، ويمكن للطلاب الحصول عليها برقم الجلوس ثم تظهر تالي يوم بالمدارس.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت الـ280 درجة كاملة للشهادة الإعدادية سيتم احتسابهم على امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، كما شدد الوزارة، أن تضع الامتحانات على مناهج التيرم الثاني، حيث اقتصر امتحانات الفصل الأول علي اجتياز أو عدم اجتياز.

وبدأت أغلب "كنترولات" الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية، اليوم في إعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت "الكنترولات" من مراحل تقدير درجات الأسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد "شيتات" النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة.

جدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية، تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم إعداد النتيجة ونسب النجاح العشرة الأوائل من الطلاب على مستوى كل محافظة، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.

Advertisements
Advertisements