رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«كشكول» ينفرد بنص قرارات وزير التعليم لحل أزمة مدارس النيل

الإثنين 21/يونيو/2021 - 03:33 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

كشف مندوبون مدارس النيل الذين حضروا الاجتماع الذي تم مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، تفاصيل القرارات التي أسفر عنها الاجتماع لـ «كشكول».

مدارس النيل  

ومن جانبهم، أكد أولياء الأمور لـ كشكول، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد أن تجديد اعتماد كامبرديج لشهادة النيل مستمر، وأنه جار التفاوض مع جامعة كامبردج، وأوضحوا أنه تقرر فصل رسوم الزى عن المصاريف بمبلغ والبالغ 1500 جنيه، على أن يصبح اختيارى مع حضور الطلاب بالزى الجديد.

كما تم المواففة على نسبة المصروفات  للأخوة بنسبة١٠ ٪ على الطفل الأول و ٥٪ على الثانى، مع إتاحة تقسيط المصاريف على ٣ أقساط ٦٠ ٪ قسط أول و ٢٠ ٪ قسط تاني و٢٠ ٪ قسط ثالث.

كما تم الاتفاق على تدشين وسيلة اتصال مباشرة للوزير والشركة مصر التعليمية المسئولة عن إدارة المدارس عبر الإنترنت، لإرسال الشكوى مع الرد خلال ٤٨ ساعة، كما سيتم تنظيم اجتماع مع مجالس الامناء كل ٣ شهور لبحث جميع المشاكل وحلها.

ملف مدارس النيل وخطة الوزارة لتطويرها

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيانا أمس عن اجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب مدارس النيل؛ لمناقشة ملف مدارس النيل وخطة الوزارة لتطويرها ، حيث أكد الدكتور طارق شوقي أن مدارس النيل تحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يؤكد دومًا ضرورة التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتفاع بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا عال الجودة، بمصروفات مدعمة، ويمنح الطالب شهادة معترف بها عالميًا وتعادل الشهادة الدولية.

كما أوضح الوزير أن أولياء أمور الطلاب هم شركاء النجاح ولتفعيل التواصل سيتم إنشاء بريد إلكتروني لكل مدرسة لتلقي الاستفسارات حفاظًا على المصلحة العامة للطلاب، وسير العملية التعليمية بمدارس النيل.

استفسارات أولياء الأمور

واستمع الوزير إلى عدد من استفسارات أولياء الأمور بخصوص مدارس النيل، حيث أكد الدكتور طارق شوقي أن قيادات الوزارة المعنية بمدارس النيل يبذلون جهدًا كبيرًا لتطوير المدارس والتوسع في إنشاء العديد منها.

حضر الاجتماع العميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة، والأستاذة شيرين حمدي المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة أماني الفار المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية، وسلافة جويلي المدير الأكاديمي لمدارس النيل، ومديري مدارس النيل، وعدد من أولياء أمور الطلاب، وأعضاء مجلس أمناء مدارس النيل.

 

Advertisements
ads
Advertisements