الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول تعليق من رئيس جامعة طنطا بشأن واقعة التنمر على فتاة الفستان

كشكول

أكد الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة لم يصل لها أي إخطار رسمي من قبل كلية الآداب بشأن واقعة الطالبة حبيبة والإدعاء بأنها تعرضت للتنمر أثناء أداء الامتحانات.

وأضاف «زكي»، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن أزمة الطالبة التي تتحدث عنها حدثت منذ أسبوع، متسائلا: "لماذا الطالبة انتظرت كل هذا الوقت حتى تتحدث عما تعرضت له".

وأشار رئيس جامعة طنطا، إلى أن عميد كلية الآداب لم يخطره بأي شئ كما أنه لم يتلق أي شكوى رسمية من الطالبة، مؤكدًا أنه حال وصول شكوى رسمية من الطالبة سيكون هناك تحقيقات رسمية وستكون كاشفة للحقيقة.

وأوضح، أنه حال وصول شكوى من الطالبة ستقوم الجامعة باتخاذ الإجراءات اللازمة في أمر الطالبة وتفريغ كافة الكاميرات داخل اللجنة التي أدت بها الامتحانات وخارج اللجنة، مشددا على أن الطالبة كانت من المفترض أن تتخذ القنوات الشرعية لإعطاء حقها حال تعرضها فيما أعلنته عبر منضات مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية والتشهير بالكلية والجامعة.

رئيس جامعة طنطا: مكتبي مفتوح للطلاب
كما أكد رئيس جامعة طنطا، أنه مكتبه مفتوح لجميع الطلاب والطالبات ولم تتأخر الجامعة عن طالب، مشيرا إلى أن الجامعة لن تتهاون في اتخاذ العقوبات حال التحقيق في الأمر وإثبات صحة حديث الطالبة، قائلا:"لكن حتى هذه اللحظة لم يصل لنا أي شكوى رسمية والأمر مجرد تصريحات للطالبة".
واختتم رئيس جامعة طنطا، تصريحاته بالإشارة إلى أن الجامعة تقف في صف الطلاب، موضحا إلى أن الجامعة تطبق القانون وحال تقديم الشكوى سيكون التحقيق هو سيد الموقف.