رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

توصيات مهمة من «تعليم النواب» بشأن موازنة 2022-2021

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:31 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
طباعة
Advertisements

تضمن تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2021/2022، 6 توصيات حول مشروعى الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالی بعد مناقشة اللجنة لها.

ونستعرض التوصيات فيما يلي:

1- ضرورة استكمال منظومة موازنة البرامج والأداء لأهميتها الكبرى في ترشيد استخدام موارد الدولة وضبط الأداء المالى وتحديد الأولويات من خلال البرامج والمؤشرات التى تضعها كل الجهات الموازنية، خاصة أنه كان هناك تعاونا كبيرة بين مجلس النواب والحكومة فيما يخص تطبيق هذا النوع من الموازنات وتحققت نتائج كبيرة في هذا الصدد.

2- التزام وزارة المالية بتغطية بنود الباب الأول في كل مشروعات الموازنات المقدمة وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة في التوقيتات المناسبة.

3- ضرورة إعداد دراسة تفصيلية عن مدارس STEM ومناهجها وطرق التعليم فيها، ومدى الاستفادة من خريجيها فى مجالات البحث العلمي المختلفة، كذلك عرض للمشكلات القائمة الخاصة بالمنظومة وإجراءات الحكومة لحل هذه المشكلات.

4- ضرورة موافاة اللجنة بتقارير الأداء الربع سنوى الخاصة بوزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى والبحث العلمى.

5- ضرورة مراجعة اللوائح التنفيذية والأثر التشريعي للقوانين الصادرة من مجلس النواب وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

6- زيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية وخاصة الرياضية فى مراحل التعليم ما قبل الجامعى أو الجامعى.

Advertisements
ads
ads
Advertisements