السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يكشف التوجيهات الرئاسية بالجامعات

كشكول

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الوزارة بالرياضة في الجامعات والمعاهد التابعة لها، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، وحرصها الدائم على دعم الرياضة بشكل عام والرياضة الجامعية على وجه الخصوص.

وأشار الوزير، إلى أنه يتم دعم الأنشطة والفعاليات الرياضية، لدورها الكبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، فضلًا عن دورها في اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية للطلاب.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا بشأن ما تم إنجازه في مجال الأنشطة الرياضية على مستوى الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات، خلال الفترة من 2014 - 2021.

وأشار التقرير إلى فوز مصر بتنظيم بطولتي كأس العالم للاسكواش للجامعات، والتى ستقام عام 2022، وكأس العالم لكرة اليد للجامعات المقرر إقامتها عام 2024، والذي يعكس قدرة مصر على استضافة أحداث رياضية كبرى؛ لإمتلاكها بنية رياضية متميزة.

الاتحاد الرياضي:

ونوه التقرير إلى إعادة افتتاح الاتحاد الرياضي المصري للجامعات في ثوبه الجديد 2021، وكذا افتتاح المركز الدولي لعلوم وفنون الرياضة، فضلًا عن الانضمام لرئاسة اتحاد شمال أفريقيا للرياضة الجامعية 2020، فضلًا عن توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع جهاز الرياضة العسكري والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، ومعهد إعداد القادة بحلوان.

دعم الأنشطة الرياضية:

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، استمرار جهود الوزارة في دعم الأنشطة الرياضة الجامعية؛ لنشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابى، واستعادة دور ومكانة الجامعات في الساحة الرياضية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين.