الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنوفية تستقبل وزير التربية والتعليم السابق لزيارة كلية الذكاء الاصطناعي

كشكول

استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم السابق، على رأس لجنة من قطاع الحاسبات والمعلومات، المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضم: الدكتور إبراهيم الحناوى، الدكتور محمد هاشم، لزيارة كلية الذكاء الاصطناعي، لتفقد التجهيزات والإمكانيات المادية والبشرية بالمبنى للوقوف على مدى إمكانية بدء الدراسة بالكلية في العام الدراسى القادم.

ورحب مبارك بأعضاء اللجنة في رحاب جامعة المنوفية، مؤكدا أن كليات الذكاء الاصطناعي أصبحت من الكليات الهامة للمجتمع نظرا للتطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات أحد قطاعات التنمية، لذا تولي الدولة والقيادة السياسية اهتماما بالغا بإنشاء كليات الذكاء الاصطناعي وتجهيزها على أعلى مستوى.

وأكد مبارك أن الجامعة تمتلك القدرات البشرية القادرة على إدارة الكلية وتنفيذ مختلف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتخريج أجيال قادرة على مواجه مختلف التحديات، ومواكبة صناعة التكنولوجيا في العالم، وتطوير أساليب استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في تنفيذ خطة واستراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي.

وعقب اللقاء توجهت اللجنة إلى مبنى الكلية يرافقهم الدكتور أسامة عبد الرؤوف، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات.

وتفقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية مستشفى الطلبة لمتابعة سير العمل بمختلف وحداتها وعياداتها المتخصصة يرافقه الدكتور حازم الدسوقى مدير عام الإدارة الطبية.

كما تفقد مبارك  العيادات الخارجية والاستقبال وسكن الأطباء والتمريض والصيدلية الخارجية الخاصة بصرف الأدوية، كما تفقد أعمال الإنشاءات بالدور الفندقي الجاري العمل به وتفقد التجهيزات والتجديدات التي تتم بالمستشفى لتقديم رعاية طبية على أعلى مستوى لجميع المترددين على المستشفى.

وأشاد رئيس الجامعة بنظام العمل بالمستشفى ومدى التطور الذي تم على كافة المستويات، وحجم العمل الذي يسير بصورة منتظمة بمختلف العيادات وتواجد الأطباء على مدار الساعة، والدور الهام الذي تقوم به المستشفى في مواجهة أزمة كورونا خاصة في فترة الامتحانات وتواجد الأطباء بلجان الامتحانات والاستعداد لمواجهة أي طوارىء أو وجود حالات اشتباه بالإصابة والتعامل الفوري معها.