الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فرحة الفرنساوي وبكاء الألماني في امتحانات الشعبة العلمية اليوم

كشكول

 

من أمام مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية التابعة لإدارة الدقي، رصد موقع"كشكول" التعليمي أراء طلاب الشعبة العلمية في أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، الذي اداه الطلاب صباح اليوم، وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة.

فقالت الطالبة أشرقت عطية، إن امتحان اللغة الألمانية جاء غير متوقع، مؤكده أن اغلب اسئلة الامتحانات جاءت صعبة وغير مباشرة.

بينما أكد الطالب محمود علي أن هناك العديد من كلمات امتحان اللغة الألمانية جاءت من خارج المنهج، قائلا: " الامتحان صعب وغير مباشر".

ومن جانبه عبر الطالب عبد الرحمن محمد، عن سعادته من امتحان اللغة الفرنسية حيث اكد أن الامتحان جاء سهل ومباشر، ولكن به بعض الاسئلة القليلة كانت تحتاج للتفكير.

وكان قد انتهي منذ قليل طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية من اداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية ، حيث اداه  393 ألف و883 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية ) بإجمالي 255 طالب وطالبة.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الاثنين ، ان فريق  غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم رصد  حالتى غش عن طريق تهكير جهاز التابلت، ونشر الامتحان وهم:


- الطالب "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا نظرًا لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

 

والطالب "ع.ا.م" بإدارة العجمى بمحافظة الإسكندرية  نظرًا لحيازته جهاز محمول.

 

واكدت وزارة التعليم علي انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من خلال العضو القانوني.

يذكر ان نجحت وزارة التريية والتعليم ، في ضبط 23 حالة غش منذ بدء امتحانات الثانوية العامة امس السبت ، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان امس في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

ونجحت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة في ضبط 8 حالات غش .

 

فيما أدى امس الاحد، 255 ألف و353 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية"، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية"، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

كما أدى طلاب مدارس (STEM) مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب وطالبة، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالب وطالبة.

 

واستطاعت الوزارة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ضبط 15 حالة غش امس .