رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أولياء أمور مصر: الفرنساوي سهل والألماني أزعج الطلاب

الإثنين 12/يوليه/2021 - 01:36 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

 

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العلمية، باليوم الثالث لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الاثنين الموافق 12 من يوليو الجاري.

وأوضحت" الحزاوي"، أن امتحان اللغة الفرنسية كان سهلًا، ومعقولًا، ولا ينطوي على أي غموض أو غرابة في الأسئلة، وعبروا الطلاب عن سعادتهم أن الامتحان عوضهم عن صعوبة امتحان اللغة العربية، مشيرًة إلى أن امتحان اللغة الإسبانية جاء معقولًا، ومناسبًا.

وأشارت إلى أن آراء الطلاب حول امتحان اللغة الألمانية، جاءت تؤكد على صعوبته، خاصًة القطع، وعدم وضوح بعض أسئلتها، مشيرة إلى أن هناك شكاوي سابقة من صعوبة امتحان اللغة الألمانية في الامتحان التجريبي مقارنة بامتحان اللغات الآخرى، وقد وعدت الوزارة بأن يكون هناك توازن بين اللغات في الامتحان النهائي، متمنيًة مراعاة التصحيح لطلاب اللغة الألمانية.

وأشادت الحزاوي بسرعة ضبط من يقوم بتداول الامتحان، وحرص وزراة التربية والتعليم على أن يأخذ كل طالب حقه، مطالبة بالضرب بيد من حديد لكل من يقوم بالغش أو تسهيله تحقيقًا لمبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فقد رصد فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالتي غش عن طريق تهكير جهاز التابلت، ونشر الامتحان، وهم:

- الطالب "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا نظرًا لحيازته جهاز محمول، ونشر الامتحان على الإنترنت.

والطالب "ع.ا.م" بإدارة العجمي بمحافظة الإسكندرية نظرًا لحيازته جهاز محمول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من خلال العضو القانوني.

ويذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الشعبة العلمية، بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، كما يؤدي طلبة الثانوية العامة المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية ورقة ثانية بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لمتابعة سير أعمال الامتحانات في المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة، وتقوم بتركيب كاميرات ذات تحكم مركزي في مدارس المرحلة الثانوية (المرحلة الأولى).

 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements