السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات احترازية مشددة في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالوادى الجديد

كشكول

قال الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، إن طلاب الشعبة الأدبية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بمارثوان الثانوية العامة وذلك بدءا من 10 صباحا وحتى 12 ظهرا.

يأتى ذلك وفقا لإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب.

واستأنفت غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أعمالها فى متابعة سير أعمال امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020_ 2021.

وأكد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، أن غرفة عمليات المديرية إنعقدت منذ الصباح الباكر، لمتابعة سير أعمال الامتحانات.

وأشار وكيل التعليم بالمحافظة إلى المتابعة اللحظية لسير أعمال الإمتحانات من داخل غرفة العمليات بالمديرية وتواصل دائم مع الادارات التعليمية الخمس، مع التأكيد على إجراءات الأمن  وتوفير الجو المناسب لسير أعمال الإمتحانات دون أى معوقات، مشيرا إلى التزام الجميع  بضوابط الإمتحانات وضرورة التعاون وتضافر الجهود وتذليل أى عقبات حال حدوثها على الفور من أجل توفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لطلابنا خلال فترة الامتحانات.

وفي سياق متصل، وتبدأ اللجان أعمالها اليوم الثلاثاء بأداء طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في الساعة العاشرة وحتى الساعة 12 ظهراً، ويؤديه الطلاب وفقا لنظام الامتحان الجديد الذي يقيس مستوى ومهارات الفهم والإبداع لدى الطلاب، على أن يقوم الطلاب بالإجابة عليه ورقيا بنظام البابل شيت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب في التاسعة صباحا، أي قبل انطلاق الامتحان بـ60 دقيقة لاتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ولفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب وأيضا لإجراءات تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، مشيرة إلى أن من يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

ويؤدي اليوم، 252 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية.