السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": "الألماني" يغدر بطلاب الأدبي وسهولة الفرنساني والإيطالي والأسباني

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن إمتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة جاء في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إتحاد أمهات مصر رصد آراء أولياء امور طلاب الثانوية العامة، حيث أكدوا سهولة اللغة الإيطالية واللغة الإسبانية حيث قام بعض الطلاب بحله في زقت قصير، وكذلك جاء إمتحان اللغة الفرنسية في مستوي الطالب المتوسط.

وأشارت عبير إلي أن أولياء أمور الطلاب اشتكوا من صعوبة إمتحان اللغة الألمانية، مؤكدين أن القطعة الثانية بالألماني ثقيلة والمواقف وتضمن بعض الكلمات لاول مره تمر علي الطلاب، بحسب تعبيرهم.

وناشدت عبير، أولياء الأمور بالبعد عن التوتر والقلق حتي لا ينعكس علي أبنائهم الذين يحتاجون المناخ المناسب للتركيز في الإمتحانات.
تجدر الاشارة، إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أدوا اليوم الامتحان في اللغة الاجنبية الثانية"الإيطالية/ الفرنسية/ الألمانية/ الاسبانية" وسط اجراءات احترازية مشددة من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر لموجته الثالثة.
وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد ورقيا على البابل شيت بنظام أسئلة الاختيار المتعدد، ويسمح لطلاب الثانوية العامة، الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها.