رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

امتحان الفلسفة يرسم البسمة على وجوه شعبة أدبي بالثانوية العامة 2021

الأحد 18/يوليه/2021 - 01:21 م
طالبة ثانوية عامة
طالبة ثانوية عامة
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

ارتسمت السعادة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية، عقب أداءهم لامتحان الفلسفة والمنطق، حيث أكد الطلاب عقب خروجهم من الامتحان، أن الامتحان جاء سهلا ومباشرا ويخاطب جميع المستويات العقلية للطلاب.

ومن أمام مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، رصد "كشكول" التعليمي آراء الطلاب والطالبات حول امتحان الفلسفة والمنطق.

ومن جانبها قالت الطالب ريم أيمن، إن امتحان الفلسفة والمنطق جاء سهلًا ومباشرًا وبلا أي تعقيدات، مشيرة إلى أن الامتحان كان عبارة عن 50 سؤالًا، منهم سؤالًا واحد فقط في المنطق كان محيرًا.

وأضافت الطالبة سما محمود: "الامتحان جميل جدًا، وانا بعتبر امتحان الفلسفة عيدية التعليم لينا قبل العيد".

وأشار الطلاب إلى أن اسئلة الامتحان اعتمدت على الفهم  والتحليل وليس الحفظ والتلقين، فيما اشتكي طلاب آخرين من سؤالي الذرة والعولمة في أسئلة المنطق، وأشاروا إلى أنهم يحتاجان لتفكير طويل.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، امتحان مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالبا وطالبة.

ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.

وكانت قد فتحت لجان المدارس الثانوية أبوابها، في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، للبدء في اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، شدد على أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، وليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعده دون تغيير، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للطلاب بداية من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، ويستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء السبت 24 يوليو، كما يستأنف طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم الأحد المقبل 25 يوليو بأداء مادة التاريخ.

Advertisements
Advertisements