الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رابط بوابة مصر الرقمية للاستعلام عن بطاقة التموين 2021

كشكول

رابط بوابة مصر الرقمية للاستعلام عن بطاقة التموين 2021.. تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الحكومة المصرية موقع «بوابة مصر الرقمية» وموقع «دعم مصر»، لتوفير عدة خدمات الكترونية للمواطنين أبرزها طلب استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين إلكترونياً أو الاستعلام عنها في حالة تقديم الطلب مسبقاً وذلك ببطاقة الرقم القومي الخاص بالمواطن، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على إيصال الدعم لمستحقيه.

رابط بوابة مصر الرقمية للاستعلام عن بطاقة التموين 2021



 نرصد خلال هذا التقرير كيفية الاستعلام عن عدد الأفراد المسجلين ببطاقة التموين، وكيفية إضافة أفراد على بطاقة التموين، وطريقة الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي: 

- الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية من هنا


أو الدخول على موقع دعم مصر التابع للوزارة مباشرًة من هنا






- الضغط على «خدمات تموينية للمواطنين»، لتظهر قائمة بها عدد من الخدمات ليختار المستخدم «بدل تالف وفاقد» وبعدها يقوم باختيار «استعلام بدل فاقد وتالف» أو «تقديم بدل فاقد وتالف» إذا رغب في طلب الاستخراج.

- ستظهر صفحة البيانات وعلى المستعلم إدخالها لتقديم الطلب، وهي رقم البطاقة التموينية، والمحافظة التابع لها، ثم الضغط على «دخول»، ثم إدخال كل البيانات المطلوبة، لإتمام الطلب وظهور المعلومات الخاصة بالبطاقة الجديدة.

-  بعد ذلك يضغط على «سجل موبايلك»، ثم يضغط على «بطاقة تموينية نشطة»، ثم الضغط على «أوافق» إقرارا بصحة البيانات المدونة، وسيُطلب من المستخدم إدخال رقم البطاقة التموينية، ثم يحدد المحافظة التابع لها، ويضغط على «دخول».

- ستفتح صفحة بيانات المستخدم، ليقوم بإدخالها جميعًا، ثم يضغط على «عرض».

- ستظهر كل تفاصيل البطاقة التموينية للمستخدم، ومن ضمنها عدد الأفراد المسجلين بالبطاقة الخاصة بالمواطن صاحب البطاقة الأساسية.


وتعتبر بطاقة التموين إحدى الخدمات التي تصرف بها السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، وكل بطاقة تموين تضم صاحب البطاقة وأفراد أسرته،