السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قبول 35% من طلاب الثانوية العامة بنظام "الانتساب" بالجامعات

ثانوية عامة
ثانوية عامة

أقر المجلس الأعلى للجامعات، قبول 35% على الأكثر من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2021/2022 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات كطلاب منتسبين وفقاً لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.

 وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول طلاب شهادات الثانوية العامة وشهادات المعادلات العربية والأجنبية الدبلومات الفنية والأزهرية، بالعام الدراسي الجديد دون أي تغيير عن القواعد التي جرت العام الماضي.

 ويبدأ ماراثون تنسيق الجامعات بالعام الجديد، باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاخبتارات، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مطلع الشهر المقبل.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه يحدد أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها (الأدبي والعلمي) عام 201 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية في العام الجامعي الجديد عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وذلك في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة والاعتبارات والمبادئ الأساسية التي استقر عليها المجلس الأعلى للجامعات عند تحديد الأعداد المقرر قبولها ونظام وقواعد القبول.