الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 مدارس «تعليم مزدوج» تستقبل طلاب أولى ثانوي بالمنوفية 2021

كشكول

حددت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، قواعد وإجراءات قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021  بمدارس التعليم الفني المزدوج، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد 2021/2022 .

وكان أحمد سويد مدير المديرية قد عقد اجتماعا حضره أحمد الشناوي مدير عام التعليم الفني بالمديرية، ومديري الإدارات النوعية للتعليم الفني بالديوان ورؤساء أقسام التعليم الفني بالإدارات التعليمية العشر، كما حضر الاجتماع مديري مدارس التعليم المزدوج بنطاق محافظة المنوفية وعددها أربعة مدارس.

كما حضر الاجتماع  المسئولين عن عشرة فصول ملحقة ببعض مدارس التعليم الفني بخمس إدارات تعليمية، أضافة إلي مديري الوحدات الفرعية الإقليمية لمقدمي الخدمة.

ومن جانبه، أكد مدير المديرية على الالتزام بمستجدات تنظيم العمل بالمنظومة وفق ما ورد من الإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج بالوزارة وبالتوافق مع الشركاء ووفقا للآليات المنظمة  تحت إشراف مباشر من مدير عام التعليم الفني بالمديرية وشراكة الوحدات الفرعية بالتعاون مع إدارات التعليم المزدوج بالتعليم الفني ومديري المدارس المعنية، على أن يتم اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية أثناء فترة استلام استمارة رغبات الالتحاق من الطلاب  مع مراعاة عمل ترتيب تنازلي للمجموع لتحديد المرشحين من المجموع الأعلى للمجموع الأقل أو بآلية أخرى يتم التوافق عليها بين جميع المدارس تحت إشراف اللجنة المشكلة لذلك.

وأضاف أنه سيتم تحديد مقر لاستقبال الطلاب الراغبين في تقديم استمارة الترشيح للإلتحاق بالمدارس الفنية للتعليم المزدوج  وفقا للشروط واستيفاء الأوراق المطلوبة والتي ستم الإعلان عنها بأقسام التعليم الفني بالإدارات التعليمية ومدارس التعليم الفني المزدوج بإدارة السادات وإدارة قويسنا .