الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"هانت" موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. "فندقي وزراعة وصناعة وتجارة"

كشكول

 موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. "فندقي وزراعة وصناعة وتجارة".. تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بنظام ٣ و ٥ سنوات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. "فندقي وزراعة وصناعة وتجارة"


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. "فندقي وزراعة وصناعة وتجارة"كشفت مصادر لـ"كشكول " أن قيادات التعليم الفني استقرت علي يوم ٢٩ يوليو بصفة مبدئيا لإعلان نتائج امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١.

اعتماد النتيجة

وتعلن النتيجة النهائية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/  2021 ونسب النجاح  عقب اعتمدها من وزير التربية و التعليم و التعليم الفني وإعلان أسماء الأوائل في كل شعبة، حيث تنشر النتيجة علي موقع التربية و التعليم الرسمي.

الجدير بالذكر أن ٢٤  كنترول بالتعليم الفني  بنظام   بنظام ٣ و٥ سنوات في التخصصات والشعب الصناعية والزراعية والفندقية و التجارية، قد بدأوا قبل أجازة العيد في وضع اللمسات النهائية لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١

 وكانت أعمال تقدير الدرجات  في المواد الثقافية و المتخصصة  تم الانتهاء من تصحيحها ، وكذلك مرحلة أعمال التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد مع مراجعة كراسات اجابات الطلاب قد انتهت

كما  أن الكنترولات  قد انتهت  من مرحلة تسجيل النتائج و تحديد عدد الطلاب الاوائل في كل شعبة ووضع النتائج علي سيديهات وشيتات مع مراجعة كراسة الاجابات الراسبة لتأكد من أن كل طالب حصل علي حقه من الدرجات

 فيروس كورونا

 وكان طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية و الزراعية والتجارية والفندقية قد انتهوا من أداء امتحاناتهم  النظرية وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين المراقبين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في الاول من الشهر الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الدبلومات الفنية اليوم سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

 يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية  2020/2021 بنظام 3 و 5 سنوات قد انطلقت يوم 19 يونيو من الشهر الجاري حيث يخوض ما يصل إلي 750 ألف طالب وطالبة الاختبارات في 3111 لجة علي مستوي الجمهورية.