الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ساعة واحدة.. زمن الامتحانات التحريرية للدور الثاني بصفوف النقل في المدارس الفنية

كشكول

أعلن قطاع التعليم الفنى في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الضوابط المنظمة لامتحان صفوف النقل بالمدارس الفنية بنوعياتها والزمن المحدد لعقد الامتحان لكل مادة دراسية للدور الثاني 2021.

 

وأوضح قطاع التعليم الفني، في منشور  للمديريات التعليمية بالمحافظات، أنه حرصا على مصلحة الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفنى بسب استمرار جائحة كورونا  سيتم عقد امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل، على أن يتم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا طوال فترة عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل بمدارس التعليم الفني.

وقال نائب الوزير لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، إنه تقرر أن يؤدي طلاب كل صف امتحانات الدور الثاني في الأيام المحددة لهم على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان ساعة واحدة فقط، على أن يتم وضع الامتحانات التحريرية لتتناسب مع الزمن المخصص لكل مادة.

أضاف أن ورقة أسئلة الامتحان التحريري لن تحتوي على أكثر من مادة واقتصارها على مادة الامتحان فقط على أن تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ وإعادة الترتيب مع تقليل الأسئلة المقالية.

وشدد مجاهد  أن طلاب صفوف النقل بمدارس التعليم الفنى ، سيؤدون الامتحانات العملية مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية  بحيث يقسم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأداء الامتحانات العملية والمعملية "معامل - ورش"، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان عملى أو معملي (ساعة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول للصفوف  النقل بمدارس التعليم الفني قد انتهت في نهاية شهر أبريل الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.