رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كل ما تريد معرفته للتقديم بالصف الأول الثانوي 2021

الخميس 22/يوليه/2021 - 09:10 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
يبحث طلاب و أولياء أمور الشهادة الإعدادية الراغبين فى التقديم للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد 2021 عن خطوات التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي، وموعد الانتهاء من التقديم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على مديريات التربية و التعليم بجميع محافظات الجمهورية، بفتح باب تقديم الملفات للصف الأول الثانوي العام، في جميع المدارس بأنواع التعليم المختلفة اعتبارا من الخميس الماضي 15 يوليو 2021، و يستمر فتح باب تقديم ملفات الطلاب حتى يوم الأحد المقبل 15 أغسطس 2021 .


 وكانت قد أعلنت، الوزارة عن الرابط الالكتروني موحد للتقديم هذا العام لمنع الازدحام أثناء تقديم طلاب السنة الأولى للصف الثانوي العام 2021، ويمكن للطلاب التقديم عبر الرابط التالي https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد المدارس التي يرغب الطلاب الالتحاق بها بحسب تنسيق كل محافظة.


وبعد الانتهاء من التسجيل الإلكتروني، يقوم الطالب بطباعة الملف الإلكتروني والتقدم به مع ملف التقديم الأساسي، في المدارس التابعة للمنطقة الجغرافية، ثم تقوم المدرسة بقبول الملفات الورقية إذا كانت مستوفية للشروط.

 خطوات التقديم للصف الأول الثانوي:

١- الدخول على بوابة التقديم للصف الأول الثانوي ( https://tansiksec.emis.gov.eg ).

٢- ثم يقوم الطالب المتقدم على الضغط على تسجيل حساب بـ وزارة التربية والتعليم.

٣- الضغط على حساب طالب.

٤- إضافة الرقم القومي وكود الطالب.

٥- الضغط على كلمة دخول.

ثم التحول إلي صفحة التسجيل وتحديد الرغبات والمدرسة المطلوب دخولها وكتابة كافة البيانات المطلوب.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب، في جميع جمهورية مصر العربية ممن يسمح مجموعهم بالالتحاق بالصف الأول الثانوي العام التقديم إلكترونيا وانتظار نتيجة القبول.
Advertisements
Advertisements