الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. رابط بوابة التعليم الفني التجاري

كشكول

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021..يترقب طلاب الدبلومات الفنية بأنواعها "صناعي، زراعي، فندقي، تجاري، مزدوج" نتيجة امتحاناتهم للعام الدراسي الجاري 2020/2021.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021


جاء ذلك بعد تصريح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأنه سيتم إعلان النتيجة عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عقب إنقضاء إجازة عيد الأضحي المبارك، في يومى 25 و26 يوليو الجاري.

أعمال التصحيح

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التصحيح، ويتم حاليًا مراجعة أسماء الأوائل وإعداد النتيجة من نسب لكل شعبة ونسبة عامة من عدد الملتحقين والناجحين ومن لهم دور ثان والراسبين.

تجدر الاشارة، إلى أنه تم البدء فى تقدير الدرجات لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها من يوم 26 يونيو الماضى، واستمرت حتى 10/7 ويشارك فى عملية التقدير حوالي 45 ألف مقدر.

يذكر أن امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، تمت في  (1431) مادة امتحانية، وتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، وبمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.

وعقدت الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة، وذلك يسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم، والتي تتعلق بجائحة كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي وتتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجته الثالثة.
ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحصول غلى نتيجتهم عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم برقم الحلوس عبر الرابط التالي:

رابط بوابة التعليم التجاري


http://nategafany.emis.gov.eg/
وفي سياق مختلف، تستأنف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 يوم السبت المقبل، وسط اجراءات احترازية مشددة وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الامراض المعدية بشكل عام، وفيروس كوفيد19 المعروف بصفة خاصة.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقلرة على الفهم والابتكار وحل المشكلات، بدلا من الحفظ والتلقين.
وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة دخول الامتحان بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب، وذلك لان الامتحانات تعقد بنظام الكتاب المفتوح   open book.

قد يهمك أيضا..