رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

استشاري نفسي يكشف سبب وفاة طالبة الثانوية العامة قبل امتحان الفيزياء بدقائق

السبت 24/يوليه/2021 - 08:32 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


علق الدكتور جمال فيرويز، استشاري الطب النفسي، على واقعة وفاة  الطالبة منار إحدى طالبات الثانوية العامة، التي وافتها المنية قبل بدء امتحان الفيزياء بدقائق قليلة نتيجة خوفها من الامتحان.

فقال الدكتور جمال فرويز، أن هذا الوفاة المفاجئ للطالبة نتيجة عيب خلقي في القلب أو المخ، موضحا أن الخوف الشديد من الامتحانات أو مشاكل في الأسرة أو اي سبب أخر بيزود ناقل عصب في المخ يسمى" نور ادرينالين" وهذه مادة قابضة للأوعية الدموية عندما تزداد يتم إغلاق الأوعية الدموية في الجسم.

وأضاف"فرويز " في تصريحات خاصة، أنه عندما يتولد الخوف مع وجود عيب خلقي في القلب بيحدث ضيق في الشرايين أو اختلال في الوعي وقد يحدث أيضا نزيف في المخ أو جلطة بالمخ بتؤدي للوفاة.

واشار استشاري الطب النفسي، إلى أن ماحدث مع الطالبة منار ماهو إلا 99℅ عيب خلقي في القلب أدى إلى الوفاة مباشرة.

واختتم" فرويز"  حديثة بتوجيه رسالة لجميع الأباء والأمهات، قائلا: " الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، متخوفوش عيالكم، ولا تقارنوا بينهما وبين طلاب أخريين، فكل طالب لديه قدرات مختلفة عن الأخر، وكل الكليات كليات قمة، أهم حاجة الطالب يكون بيحب اي".

كانت قد نعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي بلجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية بعدما فاضت روحها إلى خالقها قبل بداية امتحان مادة الفيزياء صباح اليوم. 

وتقدمت الوزارة بالتعازي لأسرة الطالبة وزملائها والمعلمين، سألين الله أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأبلغت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أنه في تمام الساعه التاسعة وأربعين دقيقة صباح اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 وأثناء دخول الطالبة المتوفية اللجنة أصيبت بحالة إغماء، وعلى الفور تعاملت الزائرة الصحية لإفاقتها وإجراء إسعافات أولية لها وتم استدعاء سيارة الإسعاف فورًا وانتقلت لمستشفى منوف العام لإسعاف الطالبة لكن فاضت روحها إلى خالقها إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وتنفي وزارة التربية والتعليم ما يتردد على بعض المواقع الإخبارية والصفحات بشأن وفاة الطالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء حيث أنها نقلت إلى المستشفى قبل الموعد المحدد لبدء اللجنة في الساعة العاشرة صباحًا.
Advertisements
ads
ads
Advertisements