السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

9 آلاف طالب يؤدون امتحان التاريخ في 98 لجنة بأسيوط

كشكول

يؤدي 9062 طالبا من طلاب القسم الأدبى امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية، اليوم، في 98 لجنة  بمحافظة أسيوط ، موزعين بمختلف مراكز المحافظة وسط تكثيف أمني واستعدادات خاصة وإجراءات احترازية فرضتها مديرية التربية والتعليم لهذا الشأن.

وقال محمد إبراهيم دسوقي، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة أن عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الامتحان فى مادة التاريخ يبلغ 9062 طالبا بينهم 73 طالبا من طلاب "STEM"، و12 طالبا بلجنة المكفوفين، مضيفا أنه منذ بداية الامتحانات لم يتم رصد أية انتهاكات تعطل عملية الامتحان أو تعكر صوف الطلاب.

وأوضح  وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه قام بالاطمئنان على اثنين من الملاحظين من مراقبي الثانوية العامة وهما كلا من "سامح فوزي زخاري”، و “أحمد علي أحمد عبدالرحمن" من مركز ساحل سليم ، اللذان أصيبا إثر انقلاب الموتوسيكل الخاص بهما أثناء ذهابها للملاحظة بامتحان الثانوية العامة لمادة الفيزياء بلجنة أسيوط الجديدة، مستقلين موتوسيكل، وتم نقلهما لمستشفى الشاملة بمدينة أسيوط، موضحا وأن إصابتهما خفيفة لافتا إلى أنهما خرجا من المستشفى فى نفس اليوم.

وبدأ امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة على مستوى الجمهورية.

وتوجه الطلاب إلى لجانهم الامتحانية بعد انتهاء إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

ويؤدي اليوم 255 ألفًا و353 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان مادة التاريخ بالشعبة الأدبية، على 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.