الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي

طلاب ثانوية
طلاب ثانوية

المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي.. شهدت ٢٢٠١ لجنة امتحانات ثانوية عامة على مستوى الجمهورية انتظام طلاب شعبة الأدبي في أداء امتحان مادة التاريخ.


المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي


ويتبقي لطلاب شعبة الأدبي خوض مواجهات صعبة مع مادتي علم النفس والاجتماع الثلاثاء، وأخيرا أداء الامتحان في اللغة الاجنبية الأولى.

وفِي نفس السياق، واصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام و المراقبة العمل بكامل طاقتها، تحت إشراف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف على امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

 

كما تواصل الكنترولات تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها إلي مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية" تمهيدا لاعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب  و ترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.

 

وبالنسبة لأعمال التصحيح، فكشفت مصادر لـ"كشكول" أن أعمال التقدير التي تتم إلكترونيا ، قد انتهت حتي الان في مواد اللغة العربية و اللغة الاجنبية  الثانية لطلاب الشعبتين العلمي والشعبة الادبية بشكل كامل حيث تستغرق أعمال التصحيح ٨ أيام للمادة منذ انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات بها وذلك تحت أشراف المركز القومي للامتحانات، المسئول هذا العام عن وضع أسئلة الامتحانات و تصحيحها.

تتواصل في نفس الوقت  أعمال التصحيح في مواد الجغرافيا والكيمياء والجبر  والهندسة الفراغية والكمياء والفلسفة والمنطق التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها خلال الأسبوع الأول  والثاني من الامتحانات، وذلك طبقا للخطة الزمنية الموضوعة لأعمال التصحيح.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة يخوضها ٦٥٠ ألف طالب وطالبة في جميع شعب الثانوية العامة منذ ١٩ يوليو الماضى.