الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتظام سير امتحان التاريخ للثانوية العامة 2021 ببني سويف

كشكول

أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم في بنى سويف، اليوم الأحد، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى "طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ وعددهم 5283 طالباً وطالبة، فيما يؤدى طلاب الثانوية العامة للمكفوفين الامتحان في مادة علم النفس وعلم الاجتماع من خلال لجنة واحدة تضم 6 طلاب.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبي وعلمي) 16 ألف و772 طالبًا وطالبة في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك خلال التقرير اليومي الذي عرضته وكيل الوزارة على المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم"، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات.

وأكد المحافظ على أهمية متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم عملية الدخول والخروج للطلاب، وتسليم المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات، والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم وقياس درجة حرارة الطلاب، مع الالتزام بالعدد المحدد داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، ومشددًا على ضرورة التعامل مع أية مواقف طارئة أولًا بأول، مع ضمان توافر التواصل العاجل بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية والادارات التعليمية.

تجدر الإشارة إلى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، قد انطلقت في العاشر من يوليو الجاري لطلاب العلمي، والحادي عشر لطلاب الأدبي، وتختتم في التاسع والعشرين من نفس الشهر للأدبي، بينما ينتهى طلاب العلمي من الامتحانات في الثاني من أغسطس المقبل.

وبدأ امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة على مستوى الجمهورية.

وتوجه الطلاب إلى لجانهم الامتحانية بعد انتهاء إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

ويؤدي اليوم 255 ألفًا و353 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان مادة التاريخ بالشعبة الأدبية، على 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وكان قد أدى، أمس، 392 ألفًا و863 طالبًا وطالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة "الفيزياء"، وذلك في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.