السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

انتهى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالثانوية العامة بالشعبة الأدبية، منذ قليل، من امتحان التاريخ، على 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية .

بدأ الامتحان فى العاشرة من صباح اليوم، واستمر لمدة ثلاث ساعات، بعد اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

وتداول أسئلة امتحان مادة التاريخ عبر تطبيق «تليجرام» وصفحات السوشيال ميديا، بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، زاعمين أنه امتحان مادة التاريخ الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط الطالب (ا.م.ا)، بمحافظة الشرقية، لنشره بعضا من أسئلة مادة التاريخ للثانوية العامة بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وكان قد أدى، أمس، 392 ألفا و863 طالبا وطالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة "الفيزياء"، في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020-2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع أسئلة "تراجم" مادة الفيزياء؛ وكذلك البابل شيت، وشدد حجازى على أن الملاحظين داخل اللجان مسئولون عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس.

وأكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة في يومها التاسع سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمّنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت"، و مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.