الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول إجابات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2021 على تليجرام

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تليجرام صور لإجابات امتحان علم النفس والاجتماع، الذي يوديه طلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية داخل اللجان من الساعة العاشرة صباحًا.

وبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة الشعبة (الأدبية) أداء  امتحان علم النفس والاجتماع، وذلك بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة.

كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى) بإجمالي 225 طالب/طالبة، ويؤدي طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد الامتحانات ورقيًا على البابل شيت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع والابتكار وليس الحفظ والتلقين.

وأتاحت الوزارة  لطلاب الثانوية العامة الدخول للجان الامتحانية بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب، وذلك لعقد الامتحان بطريقة الكتاب المفتوح open book وأسئلة الاختيار المتعدد.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كورونا المعروف باسم كوفيد 19 الذي تتعرض مصر في هذه الفترة لموجته الثالثة.