الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولي للأدبي فجرًا

كشكول

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  الأسئلة المتداولة فجر اليوم لامتحان اللغة الأولى الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية لا علاقة لها نهائيا بالامتحان  الأساسى.
يختتم طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحاناتهم اليوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021 بامتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى" بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة.
ويؤدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

جدير بالذكر، أنه أدى 100 ألف و435 طالب/طالبة بالشعبة (العلمية / رياضيات) مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" من إجمالى 100 ألف و749 طالب/طالبة، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ ( الورقة الثانية)، بإجمالي 225 طالب/طالبة، وذلك في اليوم الثالث عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

تجدر الاشارة، إلى أنه يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان ورقيًا على البابل شيت بنظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس الحفظ.
وتعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح open book, والأسئلة الاختيار من متعدد، ويسمح للطالب دخول اللجان بالكتاب المدرسي أو نسخة مصورة منه وعليه ملاحظات الطالب فقط.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار جائحة كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.