الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 مواجهات لطلاب العلمي بالثانوية العامة في الأسبوع الأخير للامتحانات

كشكول


يشهد الأسبوع الرابع والأخير لامتحانات الثانوية العامة 2021، مواجهة صعبة لـ طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة. 


ويواجه 100 ألف طالب بالعلمي رياضة مادة الاستاتيكا، بينما يواجهة 292 ألف طالب في شعبة العلمى علوم مادة الأحياء.


ويختتم الطلاب الرياضة امتحاناتهم يوم الاثنين بمواجهات مع مادة التفاضل والتكامل، أمًا طلاب العلمي علوم فيؤدون آخر امتحاناتهم بمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة للعلمي علوم. 



وكان اليوم الأخير في امتحانات الشعبة الأدبية بالثانوية العامة أمس ،  قد شهد أداء  255 ألف و353 طالب و طالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى".


كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة، وذلك في اليوم الرابع عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.


ومن جانب آخر ، يواصل المركز القومي للامتحانات برئاسة الدكتور رمضان محمد إجراءات تصحيحية مواد الثانوية العامة التي انتهى الطلاب من أداء الامتحانات بها ، الكترونيا دون تدخل بشرى، وبالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسيّة في القاهرة و الاسكندرية و المنصورة و أسيوط و لجان النظام والمراقبة التابعة لها.


وكشفت مصادر لـ كشكول أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ من المتوقع أن تعلن في الفترة من ١٠ إلى ١٥ أغسطس، عقب انتهاء إجراءات التصحيح الإلكترونية ، وإعداد سيديهات النتيجة وتحديد الطلاب الأوائل في كل شعبة.