الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تداول أسئلة الأحياء والاستاتيكا للثانوية العامة على جروبات الغش

ثانوية عامة
ثانوية عامة

كشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقية ما تم تداوله على صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا، بشأن تسريب إمتحاني مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية علوم ورياضيات قبل بدء اللجان.

حقيقة تداول أسئلة الأحياء والاستاتيكا للثانوية العامة على جروبات الغش 

وأكدت أن الامتحانات المتداولة على السوشيال ميديا لا علاقة له نهائيا بالامتحان الاصلي الذي يؤديه الطلاب داخل لجان سير امتحانات الثانوية العامة، من الساعة العاشرة صباحًا.

ويؤدي اليوم السبت الموافق 31 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم) الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب/طالبة، ويؤدى طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب/طالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.

ومن جهته، حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية.


وشدد حجازي على ضرورة  الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد نائب الوزير أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.