الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد 15 دقيقة.. تداول امتحان الأحياء للثانوية العامة 2021 على تليجرام

كشكول

تداولت صفحات الفيس بوك امتحان الأحياء وذلك عقب بدء اللجنة بـ20 دقيقة، وانتشرت حالة من الغضب بين اولياء امور طلاب علمي علوم  بسبب تداول ورق الامتحان عبر التلجرام وعبر الفيس بوك وبعض مجموعات الواتس آب.

وقالت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم إنها تتبع مصدر تداول الورقة حتي يتم ضبط الطالب علي أن يتم الاعلان عن هويته من خلال بيان رسمي يصدر من الوزارة عقب الانتهاء من امتحانات اليوم .

وكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنها تتابع امتحانات الثانوية التي انطلقت منذ قليل وهي امتحانات الاستاتيكا والاحياء حيث أنه اليوم قبل الاخير لامتحانات الثانوية العامة والتي سوف تنتهي الاثنين المقبل الموافق ٢ أغسطس.

وقالت غرفة العمليات أنهم يتابعون اللجان علي مستوي جمهورية مصر العربية ولم تستقبل الغرفة اي مشكلات خاصة بانطلاق الامتحانات .

وكشفت غرفة العمليات المركزية أن الامتحانات اليوم متوازنة وفي مستوي الطالب المتوسط ولا يوجد بها أي اسئلة تعجيزية أو اسئلة بها لف ودوران ولكنها مباشرة تحتاج الي طالب فاهم ومذاكر المنهج جيدا.



وانطلقت منذ قليل امتحانات الاحياء والاستاتيكا للصف الثالث الثانوي

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.