الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: جار تتبع مصدر صور امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا

كشكول

أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جار تتبع مصدر خروج اسئلة امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا، المتداول حاليا عبر السوشيال ميديا.

وشدد المصدر لـ كشكول، أنه فور التأكد من صحة الاسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة.

وكان قد تداول اسئلة امتحان مادتي الاحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية "علوم / رياضيات"، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا.

وتوضح الصورة المتداولة لاسئلة امتحاني الاحياء والاستاتيكا انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه ،مع اخفاء الباركود المدون علي كراسة الاسئلة .

وكان قد  بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم ، امتحان  طلاب الشعبة العلمية / علوم  امتحان مادة الأحياء، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب وطالبة.

كما بدا طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

وفي سياق  متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والأسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلي مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لاعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية

وأدى اول امس، 255 ألف و353 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"،  كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة، وذلك في اليوم الرابع عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.