الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب شعبة علمي "رياضة": «الاستاتيكا صعب.. وحلمنا ضاع»

كشكول

اشتكى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية/ رياضيات، من صعوبة امتحان الرياضيات التطبيقية فرع "الاستاتيكا"، حيث قال الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية إن الامتحان تكون من 25 سؤالا، معظم أسئلته غير مباشرة.

وأكد الطلاب أن الوقت كان غير كافي، ويحتاج إلى وقت أكثر من الوقت المخصص لاداء الامتحان للإجابة عليه.

وقال أحد الطلاب لـ كشكول: "امتحان الاستاتيكا محتاج وقت، يعني ٨ أو ٩ مسائل من ٢٥ محتاجين وقت كافي".

وأضافت أخرى: "الامتحان كان ثقيلا، «حلمنا ضاع».

واشار الطلاب، إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج إلى فهم وتفكير كبير للغاية، ولفتوا إلى أن الامتحان في مستوي الطالب المتفوق خاصة أن نصف أسئلة الامتحان غير مباشرة.

كان قد انتهى منذ قليل امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة، ويتسكمل امتحان طلاب الشعبة العلمية / علوم امتحان مادة الأحياء، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب وطالبة، حتى الساعة الواحدة ظهراً.

كما بدأ صباح اليوم، طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة، ومادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب وطالبة.

وفي سياق  متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والأسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلي مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لاعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.