رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

20 رغبة للطلاب بتنسيق الجامعات الأهلية

السبت 31/يوليه/2021 - 09:32 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة
Advertisements

أعلنت الجامعات الأهلية، أن عدد رغبات تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، 20 رغبة، مشيرة إلى أنه لابد أن تكون كل رغبة محددة باسم الجامعة واسم البرنامج.

وبدأت الجامعات الأهلية الأربع (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة) تسجيل للتقديم للعام الجامعي 2021/ 2022.

وتعقد الجامعات الأهلية، اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية الإثنين المقبل للذين لم يتم اختبارهم  للقبول بالجامعات الأهلية بالعام الجامعي الجديد والتي بدأت في 17 يوليو الماضي.

كما تعقد اختبارات القبول على فترتين (صباحية ومسائية) وستشمل كل جلسة اختبار تفكير نقدى وآخر اختبار معرفى، وسيتم الإعلان لاحقا عن جميع التفاصيل الخاصة بإجراءات اختبارات القبول.


وأعلنت الجامعات، فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة المصرية والعربية والأجنبية من داخل وخارج مصر.

وأشارت الجامعات، إلى أنه يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العام الحالي والعام السابق، كما يسمح للطالب الوافد الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة خلال الأعوام الخمس السابقة، والتقدم عن طريق إدارة الوافدين، كما تقبل جامعة الملك سلمان الدولية الدبلومات في تخصصات التمريض والصناعات التكنولوجية والزراعة والسياحة والضيافة.

Advertisements
Advertisements