الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"بشرى".. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 "علمي وأدبي" (تفاصيل)

وزير التعليم
وزير التعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.. مازالت عمليات البحث مستمرة من قبل طلاب الثانوية العامة 2021 وأولياء الأمور،   عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وخاصة طلاب الشعبة الأدبية الذين انتهوا من ماراثون الامتحان أول أمس الخميس، لذا سننشر خلال هذا التقرير الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة "علمي وادبي".

 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021: كان قد وضع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة تصحيح مواد الثانوية العامة، على أن يكون الانتهاء من تصحيح كافة المواد، بعد أسبوع واحد فقط من أخر مادة يؤديها الطلاب، والمقرر أن تكون غدأ الإثنين الموافق 2 أغسطس.

كما قرر الوزير، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد الانتهاء من ماراثون الامتحانات لجميع الشعب التي من المقرر أن تنتهي غدًا الإثنين ٢ اغسطس بحوالي 10 أيام فقط .

ويؤدي اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة للمكفوفين امتحان مادة (اللغة الأجنبية الثانية) "ورقة أولى، وورقة ثانية" بإجمالي 225 طالبًا وطالبة، بينما يؤدى طلاب مدارس stem امتحان مادة اختبار مقاييس المفاهيم"الأحياء"، وامتحان مادة مقاييس المفاهيم " الرياضيات البحتة" بإجمالى 1179 طالبًا وطالبة.

بينما يختتم طلاب الثانوية العامة للشعبة (العلمية/علوم)، غداً الأثنين في يومها الأخير امتحان مادة ( الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب/طالبة، ويؤدى طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب/ وطالبة.



قد يهمك أيضا:

تعرف على شروط التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم

على صعيدا اخر، يواصل المركز القومي للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، إجراءات تصحيح المواد التي التي أداها طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاثة.

وتجرى عمليات التصحيح بواسطة "الماسحات الضوئية" بدون تدخل بشرى، حيث يتم تصحيح 80 ألف ورقة أسئلة "بابل شيت" خلال ساعة الواحدة، حيث تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا والكيمياء والفلسفة والمنطق والفيزياء والتاريخ.