رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"شوقي": شريحة الطلاب الحاصلين على أكثر من ٩٠ ٪؜ أقل من العام الماضي

الأحد 01/أغسطس/2021 - 10:35 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن  نتيجة  العامة للنجاح بالثانوية العامة هذا العام مطمئة، وأن النتيجة لن  تكون في آى حال من الأحوال قبل ١٥ اغسطس .

 كشف وزير التعليم ، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية والاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90%  أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلي ٩٠٪؜ وهكذا. 


وقال  شوقى إن ملحمة التصحيح الالكتروني تسير  بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي و يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية و لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات  جمع ورصد الدرجات. 

أوضح ان كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال مشيرا إلى أن  هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة  الاجهزة والوزارات السيادية ، موضحا انه يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.
Advertisements
ads
Advertisements