رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نتيجة الثانوية العامة 2021.. موعد ظهورها

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:14 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  وزارة التربية والتعليم سوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج امتحانات الثانوية العامة  فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي، مشددا على أن الوزارة لن تصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة. 

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

 

 كشف وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مطمئنة، وأن النتيجة لن تكون في آى حال من الأحوال قبل 15 اغسطس لأن النتائج  لن تظهر بالكامل، وبالتالي من الصعب أن نقرر الموعد الرسمى لإعلان النتيجة. 

 

وقال، إن ملحمة التصحيح الالكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، ولا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، وفيه هذا التوقيت نتيجة توداي يوميا يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي. 

 

وأوضح أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، مشيرا إلى أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان، بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، موضحًا أنه يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار. 

 

نسب النجاح فى امتحانات الثانوية العامة 2021

وأوضح أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية و الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%  او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلي 90% ؜ وهكذا. 


يهمك أيضًا | رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2021

 

الجدير بالذكر، أن 392 ألف طالب وطالبة في شعبتي العلمي بالثانوية العامة يختتمون امتحاناتهم اليوم، حيث  يؤدى 292 ألفا و428 طالبا وطالبة بشعبة العلمى علوم الامتحان في الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي 100 ألف و 435 طالب وطالبة بشعبة العلمى ياضة الامتحان في مادة مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل. 

Advertisements
Advertisements