رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طلاب علمي رياضة بالثانوية العامة 2021: «التفاضل أصعب من التكامل»

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:13 م
كشكول
محمد القناوي- منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
تباينت أراء طلاب الثانوية العامة 2021 بشعبة علمي رياضة حول مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل، حيث اشتكى الكثير من الطلاب من صعوبة المادة وضيق الوقت.

وأضاف طلاب آخرين أن الامتحان متوسط الصعوبة، مشيرين إلى أنه يحتاج إلى تحليل وتطبيق وفهم وبالتالي الوقت المخصص للإجابة غير كافي.

وأكد طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" أن جزء التفاضل أصعب من التكامل.

كان قد انتهى، منذ قليل، طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" من اداء امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة، حيث قد انتهى، اليوم، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020\2021.

كان قد تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية، من جانب غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة تحمل عدد "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض اللجنة المذكورة بكراسات أسئلة الامتحان، والتواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافى للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ونقلها  لمركز توزيع الأسئلة. 

كما تم التنسيق مع وزارة الصحة للرعاية والاطمئنان على المصابين.

وكان قد أدى أول امس ،  292 ألف و428 طالب/د وطالبة "بالشعبة العلمية/علوم" امتحان مادة "الأحياء"،  كما أدى 100ألف و453 طالب/طالبة "بالشعبة العلمية/الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا"، وذلك في اليوم الخامس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتقدم الدكتور رضا حجازى بخالص العزاء والمواساة لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وإدارة تلا التعليمية لوفاة الملاحظ رضا محمد حسن عطية اليوم بعدما فاضت روحه إلى خالقها قبل بدء الامتحان مادة، قائلًا: نحتسبه عند الله شهيدًا.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية. 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (6) حالات غش منهم (1) حالة نشر، و(5) حالات غش.
Advertisements
Advertisements