رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طلاب علمي علوم عن امتحان الجيولوجيا: «ختامه مسك»

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:09 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


سيطرت حالة من الفرحة والبهجة على طلاب علمى علوم، في آخر أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة، من سهولة مادة الجيولوجيا.

أكد طلاب علمي علوم أن الامتحان جاء سهل جدا ومباشر وغير متوقع سهولته، قائلين: "ختامه مسك الحمدلله".

وأضاف الطلاب لـ كشكول، أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي، ومباشر وبلا أي تعقيدات.

وانتهى طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، منذ قليل، من أداء  امتحان مادة ( الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة.

وأدى اليوم طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.

وانتهى، اليوم الإثنين 2 أغسطس، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020\2021.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ع.ا.م) بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول و تصوير ونشر أجزاء من امتحان (التفاضل والتكامل) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

كما تم ضبط الطالب (ع.خ.ع) بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم


وكانت قد أكدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أنه بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية، ورؤساء الغرف بالمديريات التعليمية للتأكد من وصول أوراق الامتحان إلى اللجان الخاصة بامتحانات طلاب الثانوية العامة 2020/2021 في مواعيدها، تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية من جانب غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة تحمل عدد "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا.

واشارت الوزارة إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض اللجنة المذكورة بكراسات أسئلة الامتحان، والتواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافى للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ونقلها  لمركز توزيع الأسئلة. 

كما تم التنسيق مع وزارة الصحة للرعاية والاطمئنان على المصابين.
Advertisements
Advertisements