السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة وزير التعليم بشأن تصحيح الثانوية العامة 2021 وموعد إعلان النتيجة

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء أمورهم، مع انتهاء اخر ايام ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، قائلآ: «النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا».

وأكد الوزير خلال تصريحات له، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، وتابع: «يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية».

وأكد شوقي، أنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات أو عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأوضح أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، مشيرا إلى أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، لافتا الي انه يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وكشف الوزير، أنه لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأضح، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تمامًا ومقاربة للسنوات الماضية.

كما شدد الوزير، أنه سوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالاعلاميين عدم  إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.

واختتم حديثه قائلا،  في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي.