رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"هانت".. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 لجميع طلاب المرحلة

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:20 ص
ثانوية عامة
ثانوية عامة
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 لجميع طلاب المرحلة.. ينتظر طلاب الثانوية العامة موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، خاصة بعد انتهاء امتحانات الشعبة العلمية، أول أمس بأداء امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة لشعبة علمي علوم، بينما انتهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالب وطالبة. 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 لجميع طلاب المرحلة


فيما يشغل محركات البحث على جوجل، عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، وتستعد وزارة التربية والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، منتصف الشهر الجاري.

ويمكن للطلاب معرفة نتيجتهم في الامتحانات من خلال الموقع الرسمى للوزارة ، أو من خلال المواقع الإلكترونية التي ستحصل على حق عرض النتيجة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام، قائلآ: «لن تظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة  قبل منتصف الشهر الجاري الموافق ١٥ أغسطس».

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن عملية التصحيح تتم إلكترونيا بدون تدخل بشرى، تحت إشراف المركز القومى للامتحانات.

وتتم أعمال تصحيح بواسطة "الماسحات الضوئية " التي تقوم بتقدير ٨٠ ألف ورقة إجابة بنظام "البابل شيت" في الساعة الواحدة.


وأكد شوقي أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية والاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%  أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلى ٩٠٪؜.
Advertisements
Advertisements