رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

استكمال أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:55 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

يستكمل المركز القومى للامتحانات، التابع لوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة "البابل شيت"، وفق الخطة الزمنية المقررة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حيث يتم التصحيح بشكل إلكتروني ودون تدخل عنصر بشري.

وذلك بعد تلقي أوراق الإجابات من الكنترولات الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، وتظريف أوراق أسئلة "البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها بعد العودة من أجازة عيد الأضحي. 

وذلك لتسفيرها إلي مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لاعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.

وادي امس، طلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان مادة (الفلسفة والمنطق) بإجمالي 225 طالب/طالبة، بينما يؤدى طلاب مدارس STEM امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) وامتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالى 1179 طالب/ طالبة.


وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت مع الجهات الأمنية، على وضع إجراءات التأمين حول مقار كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

كما تم التشديد على مقر  التصحيح لامتحانات الثانوية العامة 2021 الالكترونية، في مدينة 6 أكتوبر التعليمية.

وأكد المصدر، أن إجراءات التأمين شهدت منع دخول أى موظف من العاملين في الكنترولات أو مقر التصحيح في مدينة 6 أكتوبر بأي جهاز محمول أو فلاشة لمنع تسرب أى نتيجة قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم طارق شوقي، وذلك بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة.

وتتم أعمال التصحيح بواسطة " الماسحات الضوئية " التي تقوم بتقدير 80 ألف ورقة إجابة بنظام "البابل شيت" في الساعة الواحدة، كما تتم عملية التصحيح  إلكترونيا بدون تدخل بشري، وذلك تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.

وكان طلاب شعبة علمي (رياضة وعلوم) انتهوا من أداء آخر امتحاناتهم فى مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة لشعبة علمي علوم يوم الاثنين الماضي، بينما انتهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالبا وطالبة فى نفس اليوم.

الجدير بالذكر أن 255 ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحاناتهم بالشعبة الأدبية يوم الخميس الماضي بعد أداء امتحاناتهم في مادة اللغة الأجنبية الأولى.
Advertisements
Advertisements