الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منعًا للبلبة.. "شوقي": لن نتحدث عن درجات طلاب الثانوية العامة

كشكول

رفض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحديث أو إصدار أي تصريحات حول درجات طلاب الثانوية العامة بالامتحانات التي انتهت يوم الاثنين الماضي الذي  وافق 2 أغسطس 2021.
وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.
واضاف الدكتور طارق شوقي: «لن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة.
وأهاب الوزير  بالاعلاميين عدم  إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي عدم مسئوليته عن   أى اجتهادات صحفية أو شائعات أو اجتهادات فيسبوكية_ على حد وصفه_  قبل الاعلان الرسمي.
وحرص وزير التربية والتعليم، على توجيه رسالة للطلاب وأولياء أمورهم بشأن النتيجة، قائلا:  النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ  أولادنا المجتهدين قريبًا.
تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الغني، تستعد لعقد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني، للعام الدراسي الجاري 2020 /2021، يوم 14 أغسطس الجاري.
وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني بنفس مواصفات امتحانات الدور الاول وسط اجراءات احترازية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي 2020، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة للموجة الثالثة للفيروس الشرس المعروف باسم كوفيد19.