رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

منظومة جديدة لتظلمات الثانوية العامة 2021.. التفاصيل

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 09:21 ص
ثانوية عامة
ثانوية عامة
محمد القناوي
طباعة
Advertisements


كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف تشهد تطبيق منظومة جديدة لتظلمات الثانوية العامة 2021.


وأوضحت المصادر لـ كشكول أن المنظومة الجديدة لن تشمل إعادة التصحيح، بل سنقصر علي التأكد على جمع الدرجات وصحتها على اعتبار أن التصحيح يتم إلكتروني دون تدخل بشرى بواسطة برامج حاسب الآلي.


الإجراءات التأمينية


وفى نفس السياق، شددت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني إجراءاتها الامنية في مختلف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، إضافة إلى المدينة التعليمية في  مدينة ٦ أكتوبر التي تتم بها أعمال التصحيح الإلكترونية لمواد الثانوية العامة، التي أدى الطلاب الشعب الثلاثة بها الامتحانات. 


التحايل 


ومن جانب آخر، حذر وزير التربية و التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى جميع العاملين في الكنترولات من  الحديث لوسائل الإعلام حول نتيجة الثانوية العامة، أو نشر أي معلومات على صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن أي تسريب لنتيجة الثانوية العامة سوف يتم تحويلها للشئون القانونية. 


وحذرت وزارة التربية والتعليم من محاولات بعض النصابين من الادعاء بقدرتهم علي معرفة نتائج الطلاب أو تغيير الدرجات الطلاب في المواد الثانوية العامة ، مؤكدين أن كنترولات الثانوية العامة ومراحل التصحيح ونقل الاسئلة مؤمنه بواسطة منظومة تشرف عليها الجهات الامنية السيادية بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم. 


وكان ٦٥٠ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ يوم ٢ أغسطس القادم، وذلك في ٢٠٢١ لجنة على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.


Advertisements
Advertisements